بعد مترو دبي مترو الجزائر ينطلق قريباً......Une expo pour donner un avant goût

مترو الجزائر حلم قديم. يصبح حقيقة








Une expo pour donner un avant goût

L’exposition, qui s’étalera jusqu’au 28 juillet vise, selon ses organisateurs, à donner aux Algérois un aperçu sur les différentes stations et équipements du métro qui viendra bientôt relier les principaux quartiers de leur ville. Une rame de métro a été mise en place au milieu de la salle où a lieu l’exposition qui comprend également une série de photos sur les différentes stations du métro d’Alger qui relira la Grande Poste à Haï El Badr, en passant par Khelifa Boukhalfa, 1er mai, Aïssat Idir, Hamma, le Jardin d’essais, les fusillés, cité Amirouche et enfin Mer et Soleil. Quelque 50.000 invitations ont été distribuées aux citoyens qui habitent à proximité des stations de métro pour se rendre à cette exposition organisée par le groupe RATP.

سيغادر محطته ... قريباً

فبعد ستة وعشرين عامًا على انطلاق ورشة البناء، سيوضع مترو الجزائر (العاصمة) في الخدمة – قريباً– مطلع العام 2010. ويؤكد مراقبنا أن كافة الأمور باتت جاهزة؛ تأكيدٌ يُقرنه بمجموعة من الصور عن هذه التحفة الهندسية.

بداية أبريل/نيسان، أعلن وزير النقل الجزائري، عمار تو، افتتاح المترو أمام العموم مطلع العام 2010. أقلّ ما يقال إنه آن الأوان. فأعمال بناء هذا القطار النفقي انطلقت في الجزائر عام... 1983. .

بكيلومتراته التسعة، سيربط الخطّ الأول للمترو وسط العاصمة بشرقها عبر محطات عشر. وسيتسنى للمسافرين ركوبه من الساعة الخامسة فجرًا حتى الحادية عشرة ليلاً في ظلّ حماية فرقة من عناصر الشرطة تلقّت تدريبًا خاصًا لضمان الأمن في المحطات وحولها. وبموجب عقد وقّعته مع شركة مترو الجزائر، ستشرف الهيئة المستقلة للنقل الباريسي على المشروع مقدّمة "مساعدة تقنية في مجالي التشغيل والصيانة طيلة السنوات الخمس الأولى من العمل".

"رغم كلّ ما جرى، أظن أنّنا لا نزال ضمن المهلة المحددة"

مترو الجزائر حلم قديم. يصبح حقيقة

المهم أنه بات بإمكاننا رؤية مترو الجزائر، نعرف أنه جاهز وسيكون قريبًا في الخدمة.

بمَ أحلم؟ أحلم بركوبه في مدينتي ووطني مع أولادي وأهلي وعائلتي وأصدقائي لنتشارك كلّنا لحظات الفرح هذه. أحلم أن يعرف سائقو السيارات بعضًا من الهناء في شوارع الجزائر المزدحمة.



مترو الجزائر الجديد 2010

صور انطلاق مترو الجزائر

عربات مترو الجزائر